المشروع الهدف هو : " إصلاح جذري شامل "
السبب : مصادرة الحزب و الخروجات المتتالية العقدية - الدستورية و تعطيل فعل النهضة الحقيقي بحرف العمل النهضوي الذي يتناول الحياة بكل مناحيها إلى اختصاره و حصره و تحويله إلى عمل سياسي لا يرتكز حتى على اﻷساس العقدي .
الآلية :
العودة إلى دستور سعاده 1934 و إعادة النظر بكل التعديلات الخارجة و التي شكلت نظام أشكال لا ينسجم مع نظام الفكر و النهج ابتداء من 52 حتى الان .
- انجاز مسألة انبثاق السلطة بناء على دراسة فكر سعادة المعمقة و انسجاما مع فكره و نهجه ( هذه الدراسات تم اعدادها من قبل رفقاء مفكرين سبقونا ، و لم ترضى القيادات تطبيقها لغاية الاستفراد بالقرار و احكام القبضة على الحزب و القوميبن و مصادرته لغايات شخصية بالحد الادنى .. )
- تفعيل مراسيم الزعيم الدستورية و التي رآها ضرورة اساسية لنظام أشكال قادرة على تفعيل نظام الفكر و النهج للوصول لغايتنا و التي عطلت عمدا ..
تفعيل مايلي :
لجان المديريات و لجان المنفذيات .. لجنة النقد العقائدي .. الندوة الثقافية .. المحكمة الحزبية و انجاز سلطة قضائية مستقلة تمام الاستقلال عن السلطة التنفيذية و السلطة التشربعية. .
- إنجاز مادة دستورية من شأنها تعزيز ثقافة الانتخاب السليمة و ذلك بإدخال مواد :
أولا تفرض وجوب اجراء الانتخاب على أساس البرامج ( لا على اساس المعارف و ..)
ثانيا : ادخال مادة بالدستور تسمح لمانح الثقة سحبها ...
فبنهح سعادة " الثقة تمتحن "
فالهيئة المانحة الثقة لمجلس او شخص على اساس برنامج عملي واضح ، إن لم يكن هذا المجلس أو الشخص مطبقا لبرنامجه الذي نال الثقة على اساسه .. يصبح من حق هذه الهيئة سحب الثقة ..
-و اخيرا و ليس آخرا إيجاد صيغة تنتج لجان متابعة من الهيئات المانحة الثقة (من مثل المفتشين المركزيين ، و الذي يكون عملهم لاتجاه السلطة التنفيذية إلى الدوائر التابعة لها مثلا ، و المطلوب هو مفتشين ممثلين للهيئات التشريعية في المجالس و المؤسسات التي تم منحها الثقة .. )
كل هذا يا حضرات مغيب قسرا عن حزبنا ..
فبحق دم سعادة اين سعادة، الذي أقسمنا معه، من هذا الحزب الذي اوصلوه ليكون فارغا من كل ما سبق ؟!
الاثنين، 11 يوليو 2016
المشروع الاصلاحي
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق